القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل نصائح ذهبية تكسبك الوقاية من الفيروسات فى فترة التعايش

نقدم لكم النصائح الذهبية للتعايش والوقاية من الفيروسات ، تفرض علينا الظروف فى الأيام القادمة للتعايش مع الوضع الحالي للجائحة التى تمر بها البلاد فى ظروف صعبة ، وإستنفاذ الحلول وجاء دور التعايش مع  الفيروس ، مما يفرض علينا الخروج إلى الشارع والعمل ،لذلك نعرض لكم خمسة نصائح ذهبية من خبراء التنظيف للوقاية من الفيروسات .

تعرض لكم نحن تريند المصريين 
 فى هذا المقال نصائح الوقاية من الفيروسات وماذا يعنى بالتعايش مع الفيروسات 

النصائح الذهبية للوقاية من الفيروسات 

سنقدم لكم أهم النصائح الذهبية التى عند إتباعاها سيساعدك على الوقاية من الفيروسات ، وحماية نفسك وأسرتك ، والعيش فى أمان والحفاظ على صحتك وسط الجائحة المنتشره ، التعايش مع الفيروسات دائما يحتاج الصبر ، كل ما عليك هو إلتزامك بإجراءت الوقاية الهامة ، وستكون هذه المقالة هى سبب من أسباب النجاة وسط مجهودات العالم فى إجراءت الوقاية التى تفرضها علينا الظروف الحالية ، تنقسم النصائح الذهبية مجموعة من فئات النظافة والوقاية اليومية  التى يجب إن تجعلها روتين فى حياتك وتتعود عليها وتشعر إن تركت شيئا لم تفعله عندما تنسى القيام بها ، أنصحك لا تقع فى هذا الموقف وتنسي شي من إجراءت الوقاية الهامة حتى لا تكون هذه المرة هى سبب إصابتك بالفيروسات ، متابعتك بشكل عام  سيجعل لعقلك يتعود عليها وتشعر إنها شئ هام لا يمكن تركه أو نسيانه .

إجراءت الوقاية خارج المنزل 

  1. تجنب الخروج بدون كمامة حتى تحمى نفسك وغيرك من الإصابة بالفيروسات ( يمكنك معرفة أنواع الكمامات من هـنا )، عند إلتزام الجميع بإرتداء الكمامة ستكون أول خطوات إنتهاء وحصر الفيروس ، إرتداء الكمامة هو حماية لنفسك وللجميع ،شجع كل من تعرفه على هذا حتى تسود العاده وتصبح الكمامة جزء طبيعى وسط المواطنين عندما يقرر الخروج من المنزل 
  2. تجنب المصافحة بشكل عام حتى لو تسببت فى إحراج للشخص الذى يريد مصافحتك ، تجنبك للمصافحة والمخالطة بعد الكمامة فأنت على الطريق الصحيح لحماية نفسك ، تجنب المخالطة وإذا توجب عليك الجلوس مع شخص خارج منزلك ، إجعل بينك وبينه مسافة كافيةلا تقل عن متر ونصف مع إرتداء الكمامة تجنب من الرازاز الخارج منكم أثناء التحدث .
  3. لا تلمس وجهك نهائيا من فوائد الكمامة هو إحساس الفرد إنه فى خطر ويحجب إيدك عن الوصول إلى وجهك وعندما تنسى سيكون للكمامة دور فى حجب أنفك وفمك ، والدور الثانى إنها ستساعدك على التذكر بعدم لمس وجهك .
  4. تجنب لم الاسطح دون فائدة هامة :: بمعنى يمكنك طلوع السلم فى الأماكن العامة بدون لمس الحائط أو المسند الخاص بالسلم ، يمكنك التحدث إلى موظف البنك دون لمس الحاجز الذى بينكم ، كن حذراً حتى تركب فى سفينة النجاة من هذه الجائحة ، التزامك سيكون لك ولعائلتك .

العناية وتعقيم الملابس والملاءات 

  1. لابد من التعامل بعناية مع ملابسك بعد الرجوع من خارج المنزل :: إذا كنت قادما من خارج المنزل ، من عودتك من العمل أو من التسوق أو قضاء الأمور الأخرى ، يتوجب عليك عند الدخول للمنزل خلع ملابسك بهدوء ولا تقوم بتحريك ملابسك بشكل قوى فى الهواء تجنباً لإنتشار الفيروس وتراكمهم على الأرض ، قم بتجيهز كيس من البلاستك ، ثم قم بوضع الملابس بداخله ، ويفضل إستخدام القفازات إذا وجدت ، أو يمكنك إستخدام الاأكياس ذات الاستخدام الواحد ، ولا تنسى غسل إيدك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية ، وإذا لم يتواجد أكياس الأستخدام الواحد قم بغسيل الكيس بشكل متكر وقم بتطهيره ،ضع ملابسك فى المكان المخصص بعيد عن الملابس التى ترتديها فى البيت ، وتجنب وصول الأطفال إليها أو المقيمين فى المنزل بصورة عامة .
  2. تنظيف ملابسك بالشكل الصحيح المناسب :: مرحلة غسيل ملابسك التى ترتديها أثناء الخروج من المنزل ، يوصى غسل الملابس فى أعلى درجة حرارة موصى بها وإستخدام المنظف والصابون عالى الجودة مما يتمماشى مع نوع الملابس , ويمكن لمزيج المنظفات وغختيا الغسيل بماء دافئ فى الغسالات الآلية يكفى بالغرض للتخلص من الفيروسات ،، تجنب إرتداء الملابس التى ترديها فى الخارج ولاكن تم غسلها بالماء البارد ( مثل الحرير ) فالحل الأمثل هو كيها بالبخارلإزالة الفيروسات منها بالشكل الصحيح ، إتخاذ إجراءت الوقاية الصحيحة فى ملابسك بالشكل السليم .
  3. والآن نتحدث عن غسيل الملاءات الخاصة بالسرير :: عزيزى القارئ يتوجب عليك غسيل الملاءات الخاصة بالسرير مرة واحدة ع الاقل إسبوعياً ، ويفضل فى الوقت الحلالى وسط ما نتعايش معه هو غسيلها كل كل ثلاث أيام ، يساعد ذلك على التخلص من بقايا العرق واللعاب والسوائل التى يفرزها الجسم ، ومما لا شك إن تواجد الغبار على الملاءات يوثر على بشرة الجسم بشكل عام ويسبب الحساسية لبعض الأفراد ، فكن حذراً وكنت متوقع وعندك شك فى كل شئ حولك يكون سبب فى إنتشار الفيروس ، ألتزامك بكل خطوة ف النصائح السابقة والتاليه سيكون سبب من أسباب النجاة فى المستقبل لك ولعائلتك من الوقاية من الفيروسات بشكل تام ، فلاتعايش يحتاج غلى المثابره والصبر والعناية بشكل صحيح ومنظم حتى تسلم من الإصابة .
  4. نشرح لك كيفية تجفيف الملابس الصحيح :: يفضل بشكل عام فى الوقت الحالى هو تجفيف الملابس والمناشف والأغطية المستخدمة بالتجفيف بدرجة حرارة عالية وللتخلص من أى بقايا فيروسات متواجدة فى الأقمشة وينصح فى الوقت الحالى إرتداء الملابس التى تتحمل درجات الحرارة العالية فى الغسيل والتجفيف ، فلابد من الوعى من الخطر والحفاظ على نفسك وعمل اللازم فى ما يخص وقايتك قبل كل شئ ، فتذكر دائما إن الصحة كنز الان لا تفرط به بسهولة ولا تتنازل عنه بسبب إهمال نصائح الوقاية ، النصائح الذهبية المقدمة لك خلاصة خبرة خبراء النظافة ، حتى تتمكن من إكتساب الوقاية الصحيحة وتمر من هذه الأزمة المفتوحة زمن فى  سلام وأمان .
  5. مرحلة كى الملابس بالشكل المناسب :: لابد من إستخدم وضبط درجة الحرارة العالية فى الكئ  ، يفضل جداً فى وقتنا هذا إستخدام جهاز الكى بالبخار ، فهو له دور شديد فى المساعدة فى قتل الفيروسات والقضاء على ما تبقى من جراثيم متعلقة بالملابس ويمكنك إستخدام المكواه فى كئ الملاؤات السرير والأغطية ذلك له دور كبير ف قتل البيكتريا ويفضل إستخدام المكواه بشكل بطئ 

( نذكرك بأهم النقاط هى تجنب إن تهز ملابسك فى الهواء أو تركها فى إى مكان عند قدومك من الخارج فهذه أول المرحلة وأهمها ، فعندما تهمل فيها سيكون كل ما تفعله بعدها لا يفيدك بشئ لانك تركت الفيروسات فى أماكن أنت لا تعرفها )

كيفية تعقيم وتطهير الموبايل أوالجوال وأغراضك الشخصية 

  • مما لا شك وأنت خارج المنزل إستخدمت الهاتف أو محفظتك أو المفاتيح الخاصة بك بعد ملامسة الاسطحة أو تصافحت مع شخص فيعتبر أغراضك الشخصيه أغراض ملوثة  ، لابد بعد العودة إلى المنزل تعقيم كل أغراضك وخصوصاً الهاتف .
  • يتم تعقيم الهاتف بواسطة الكحول بعدد غسيل أيدك بالماء والصابون تقوم  رش الكحول على منديل أو قطعة قطن وتقوم بمسح الهاتف جيداً دون أن تلمس الهاتف ، ويمنع إستخدام الكلور على هاتف حتى لا يتسبب فى التلف وتخلص من المناديل والقطن فى صندوق القمامة  .
  • يفضل قبل أن تبدأ فى التعقيم بعد غسي أيدك بالماء والصابون إرتداء قفازات عازلة والتخلص منها بالشكل السليم .
  • تعقيم المفاتيح الخاصة بك عن طريق رشها بالكحول والتنشيف بمنديل ورق جيدا حتى لا تسبب فى الصدأ فى المفاتيح .
  • تعقيم محفظتك عن طريق الكحول وتنشيفها جيداً .
  • لا تنسى بعد إتمام جميع الخطوات السابقة غسل أيدك بالماء والصابون وأحذر لمس الصنبور بأيدك الملوثة بنظافة أغراضك .
  • تذكر قبل غسيل أيدك بالتخلص من المناديل المستخدمة بشكل سليم فى صندوق القمامة .

كيفية تعقيم وتطهير السيارة أو العربية الخاصة بك 

  • مما لا شك إذا كنت تمتلك سيارة فلابد يجب عليك تعقيمها بعد إنهاء يومك .
  • يفضل أرتداء القفازات العازلة إن وجدت فى تطهير وتعقيم سيارتك .
  • ويتم ذلك عن عن طريق الكلور المخفف الذي لا يؤثر على سيارتك .
  • تبدأ برش مقبض باب السيارة ومسحها بالمناديل ، ثم تقوم برش المقود ( الدريكسون ) وأيضا تقوم بمسحه بالمناديل ، ثم تقم برش عصاية القير وتقوم بمسحها بالمناديل ، وتقوم برش فرامل اليد وتمسحها بالمناديل ، قم تبليل المناديل أو القطن وقوم بمسح كاسيت السيارة إذا كنت إستخدمته وقم بالتعقيم  بحذر حتى لا تسبب التلف .
  • تذكر بالتخلص جيداً من المناديل بشكل صحيح ، واغسل أيدك بالماء والصابون لمدة 20 ثانيه .

عزيزى القارئ الخلاصة من النصائح الذهبية 

تمر البلاد والعالم بأزمة شديدة حول فيروس لا يوجد له علاج ، مما يتسبب فى الذعر بين المواطنين ، لا تنتظر حتى تكون ضحية وتسبب فى إصابة نفسك ، الأمر لا يقبل الأهمال ، فلديك كل الفرصة حتى تنجو وتساعد غيرك ، ولديك عائلتك تريد أن تراها فى أمان متواصل ، فكن حذرا ً ، ولا تتاخر على نفسك فى إجراءت الوقاية ، إنتهت الحلول ولا يوجد إلا التعايش فى ظل إمكانيات الدولة ، لا تتردد فى إتخاذ الإجراءت الوقائيه ، ولا تتخيل إنك بعيد عن الإصابة ، فأنت تحارب شئ خفى لا تعرف أين وصل ومتى سينتهى  ، ساعد الآخرين فى المرور بالازمة ، كن بداية الخير ، إنصح كل من هو مهمل ، وذكره بأن لا يوجد أحد بعيد عن الإصابة ، أجعل الوقاية روتين فى حياتك حتى يعتاد عليه من حوالك وهكذا ينتشر الوعى فى المجتمع .

ماذا يعنى التعايش مع الفيروسات

بذلت الدولة جهودها فى حجب الفيروس من الإنتقال ،ولاكن وصل المرحلة التى لا يوجد ملامح لها وهى مرحلة التعايش مع الفيروس ، وهى خطة تضعها الدولة بأخذ إجراءت الوقاية الحقيقية بشكل صارم ، وفى نفس الوقت عودة الحياه تدريجيا لوضعها الطبيعى وتعود المواطنين على إتخاذ إجراءت الوقاية ، والدولة ستقوم بعمل العقوبات مما لا يلتزم إجراءت الوقاية الصحيحة وجاء ذلك ضمن قرارت مجلس الوزراء المصرى ( ويمكنك الإطلاع عليها  من هنــا )
العالم الآن يبدأ فى أخذ خظواتهم نحو التعايش ، حتى لا تحل المجاعة بدل من الأمراض ، توقف وغلق الدول تسببت فى إنهيار الاقتصاد العالمى ، ومما لا شك إن دول العالم ومصر تاثرت بشكل قوى إلا إن مصر فى مكانتها الإقتصادية مستقرة حتى الأن وجاء ذلك ضمن تصريح المجلس الاستشارى للاقتصاد ويمكنك الإطلاع عن الخبر من هــنـــا
نتمنى من تريند المصريين السلامة والنجاة للجميع ومرور الأزمة بكل خير على جميع المواطنين .

تابع ايضا


تقييمك للموضوع :

تعليقات