القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة تعلن توزيع الحقيبة الوقائية

بناء على ما جاء من قرارات إجتماع وزيرة الصحة هالة زايد الأجتماء الطارئ اليوم ، مع مديريات ووكلاء وزارة الصحة ، وبعض قيادات الوزارة ، عن طريق الاجتماع عن طريق االمحادثات الفيديو بين المحافظات ، وجاء ذلك للوقوف على التطورات فى الموقف الصحى لمصر .
الحقيبة الوقائية وشعار وزارة الصحة




قرارات وزارة الصحة فى إجتماع اليوم 

  1. تم توجيه من وزيرة الصحة والسكان بتحريك القوافل العلاجية فى جميع المحافظات بالجمهورية لبدء توزيع الحقيبة الوقائية
    وهى حقيبة بها المستلزمات الطبية الهامة لكل حالة مخالطة أو مصابة أو مشتنبه به ، وقررات إضا بإنه سيتم التوفير ذلك فى الوحدات الصحية فى جميع أنحاء مستوى الجمهورية .

  2. قام مستشار وزيرة الصحة والسكان  الدكتور خالد مجاهد ويعتبر المتحدث الإعلامى للوزارة ، بإن قام بتحديد محتويات  الحقيبة من الأدوية والذى يعتبر البرتوكول العلاجى ، من قبل متخصصين فى اللجنة العلمية التى تم تشكيلها من قارا وزيرة الصحة والسكان ، وتم تعيين كل من قطاعى الطب الوقائى ، والرعاية الأساية التابعين للوزارة بإن سيقون بتوزيع الحقائب على الحالات المخالطين أو سيتم توصيلها منزلياً ، وسيتم ذلك تحت إشراف الرائدات الريفيات فى معظم عدد من المحافظات ، وسيتم مراجعى هذه الحالات واكتشافها وتوجيه العناية لهم عن طريق فرق الترصد والتقصى التى تقوةم بيها وزارة الصحة ،.

  3. بدأ الآن تسليم هذه الحقائب التى تحتوى المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين فى بعض المحافظات التى منها محافظة ( الشرقية ، القليوبية ، الإسماعلية ، المنيا ‘ الدقهلية ، جنوب سيناء ، الجيزة )

  4. ستقوم المستشفيات بتولى مهمة توزيع حقيبة المستلزمات على كل حالة تم إكتشاف إصابتها بفيروس كورونا ، الذين يعانون من الأعراض البسيطه المتواجدين فى المنزل ويخضعون للعزل المنزلى ، طبقا لما تم تحديده من بروتوكول علاجى متبع حسب الحالة الصحية لكل مصاب .

  5. وأكد مستشار وزيرة الصحة الدكتور مجاهد بالتنبيه على كبار السن والحوامل أصحاب الأمراض المزمنه ، إنه فى حالة أى ظهور عليهم ، لابد من التوجه إلى أقرب مستشفى حميات قريبة منهم أو مسشفى صدر ، حيث أن تم الإعلان عن 320 مستشفى عام ومركزى ، حيث تم الإعلان عن هذه المستشفيات على الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، فهم يقومون بتشخيص الحالة ولتلقى الخدمة الطبية اللازمة ، فيرجو ضرورة التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى لتشخيص الحالة .

  6. وقامت وزيرة الصحة بالتنبيه ووضع التوجيهات بالقائمين على الخط الساخن 105 والمسئول الذى يتلقى البلاغات واستفسارات والاستفسار من قبل المواطنين عن كل حالة يتم البلاغ عنها ، وجهت الوزيرة بأن يتم التوجيه المخالطين إلى أماكن الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى تقوم بتوزيع وصرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية .

  7. وأكدت وزارة الصحة والسكان بإنها على أتم إستعداد بجميع المحافظات ، وغن الوزارة تقوم متابعة الوضع أول بأول بشأن ظهور الحالات الجديدة ووضع الخطط لإجراءات التقصى ، وتم تعيين الخط الساخن أرقانم ( 105 ، 15335 ) ليتم إستقبال كل الاستفسارات التى تاتى من المواطنين بشأن الاستفسار كورونا المستجد ، ومعرفة الاجراءات الوقاية ضد أى أمراض معدية ، وتم تخصيص تطبيب صحة مصر من قبل وزارة الصحة ويمكنك تحميل هذا التطبيق ومعرفة كيفية إستخدامه من عن طريق هذا المقال إضـغـط هـنـا 


إنتهى المقال ولاكن لم تنتهى أخبار الموقع الهامة تابع إيضا .

سما المصرى تقضى العيد فى الحبس

تقييمك للموضوع :

تعليقات